• مجموعة التركيز
    |

    رؤى من جلسات مجموعة التركيز في مهارة

    في يوم السبت الموافق 18 نوفمبر 2023، أجرت مهارة جلسة مجموعة التركيز بعنوان “مستقبل الشباب في عالم الرقميات والبرمجة”. وقد أقيمت هذه الفعاليات تزامنيًّا في كل من طرابلس وبنغازي وسبها، حيث جمعت بين المهتمين بعالم التقنية ومحترفي مجال البرمجة وكذلك العاملين في مجال التعليم.

    أبرز نقاط المناقشة في مجموعة التركيز

    وقد تناولت مجموعات التركيز موضوعات بالغة الأهمية، مما أثرى النقاش وساهم في إجراء حوار شامل حول المشهد سريع التطور للمهارات الرقمية والبرمجية في ليبيا. وشارك الحاضرون في أحاديث فعّالة دارت حول ثلاثة محاور رئيسية:

    • الطلب على المهارات الرقمية في سوق العمل الليبي
      استكشف المشاركون الطلب الحالي والمستقبلي على المهارات الرقمية، وضرورة التعامل مع الاحتياجات المتطورة لسوق العمل الليبي. وتمت مشاركة الرؤى والأفكار حول كيفية مساهمة احتراف البرمجة والكفاءات الرقمية في توفير الفرص الوظيفية.
    • التوظيف والمسارات الوظيفية للمهارات الرقمية
      تناولت الجلسات فرص العمل المتنوعة والمسارات الوظيفية المتاحة للأشخاص المجهزين بالمهارات الرقمية. وتمحور النقاش حول دور البرمجة في تشكيل المسارات الوظيفية المختلفة وتعزيز النمو المهني.
    • استكشاف ديناميكيات التوظيف في النظام البيئي الرقمي
      النظرة النقدية لديناميكيات التوظيف داخل النظام البيئي الرقمي قدم رؤى قيّمة حول الطبيعة المتطورة لممارسات التوظيف، وتوجّهات المجال، وبيئة العمل في المجال الرقمي.

    الختام

    أكّدت مهارة التزامها بتنمية المهارات الرقمية في ليبيا من خلال جلسات مجموعة التركيز المُثرِيَة هذه. تهدف الجهود المشتركة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والاتحاد الأوروبي في ليبيا إلى تمكين الشباب بالمعرفة والقدرات الضرورية للنجاح في العصر الرقمي.

    ترقبوا المزيد من التحديثات حول مبادرات مهارة، وجهودنا نحو المساهمة في تعزيز الفرص المستقبلية للشباب في عالم التقنية.

     

    مشروع مهارة بتمويل من الإتحاد الأوروبي في ليبيا ودعم من UNDP Libya ومنفذ بواسطة Libyan Spider.

    شارك: